10‏/09‏/2017

نصائح مهمة جدا قبل شراء أي هاتف أندرويد رخيص | كيف تختار هاتف أندرويد بسعر رخيص

نجد الكثير من يشتري هواتف الأندرويد  بطريقة عشوائية بحيث عندما يرغب في شراء هاتف فانه يحكم عليه من خلال شكله الخارجي و حجمه و يرى جودة الكاميرا فقط  ثم يشتريه دون مراعاة المواصفات الأخرى و المهمة جدا و التي تلعب دورا في آداء الهاتف و جودته ، فإن كنت تريد شراء هاتف أندرويد بمواصفات لا بأس بها بالنسبة لسعره ، فدعونا نتعرف على بعض النصائح المهمة التي يجب عليك أن تطبقها قبل شراء أي هاتف أندرويد .
حجم و جودة الشاشة
دون أن نتكلم عن حجم الشاشة فمن الواضح أن كل شخص فينا يحبذ الهواتف كبيرة الحجم ، لذا دعونا نتحدث عن جودة الشاشة . قبل أن تشتري أي هاتف يجب أن تتأكد من أن جودة أو دقة الشاشة أكبر أو تساوي 720 × 1280 ، فهذه الدقة هي التي تعبر عن درجة وضوح شاشتك و التي كلما كانت أكثر كلما كانت دقة و جودة الشاشة ألإضل بكثير و أكثر وضوحا .
المعالج و الرام و سعة التخزين
شيئان مهمان جدا جدا ، حيث هما المسؤولان عن أداء هاتفك و سرعته في الإستجابة و معالجة الأوامر التي توجهها إليه ، بحيث يجب أن لا تقل الرام عن 1 جيجا بايت . و كذلك إسأل عن المعالج و سرعته و عدد الأنوية الموجودة به ، بالإضافة لسعة التخزين فهي شيئ واضح ، و بالنسبة لهاتف رخيص فأعتقد أن 8 جيجا بايت كافية .
هل هو أصلي أو مقلد ؟
طبعا و في هذه الخطوة الأخير يجب أن تتأكد من أن الهاتف أصلي و غير مقلد و ليس بالنسخة التجريبية .