03‏/03‏/2018

هكذا يتم إختراق حسابات الفيسبوك 2018

نتيجة بحث الصور عن اختراق فيسبوك
لاحظت الكثير من الناس يتخوفون من شخص يضع صورة بروفيل لأنونيموس ، أو من شخص يقلك راقب حسابك ، لكن في الحقيقة لا يمكن لهؤلاء الأشخاص ان يقوموا باختراق حسابك الا بطرق شبه غبية ، كما أنه وردتني العديد من الإسئلة عن طرق لإختراق حسابات الفيسبوك و هل توجد برامج لفعل ذلك ؟ للأسف لا توجد برامج لأنه من غير الممكن ، لكنني قررت كتابة هذه التدوينة لأشارككم فيها أهم طرق إختراق حسابات الفيسبوك .
أولا : الهندسة الإجتماعية
تعد الهندسة الإجتماعية من أكثر الطرق التي استعملت في اختراق حساب الفيسبوك ، حيث عندما يتحدث معك الهاكر على الدردشة أو يصلك إيميل و كأنه من فيسبوك ، يقوم بإقناعك بطريقة ما أن تقوم بالدخول إلى صفحة مزورة تشبه الفيسبوك مثلا لتقوم بتحديث كلمة مرورك ، عند تسجيل الدخول إلى تلك الصفحة المزورة ستصل البيانات إلى الهاكر و يقوم بإختراقك .
ملاحظة : كذلك توجد تطبيقات تشبه تطبيق الفيسبوك تعمل نفس العمل للصفحات المزورة حيث يقوم شخص ما بتثبيته على جهازك من دون علمك و ينتظر تسجيل دخولك حتى تصله البيانات .
ثانيا : إختراق حاسوبك
تعد هذه الطريقة كذلك مجدية ، حيث يعمل الهاكر على إختراق حاسوبك و إما يقوم بزرع كي لوغر ( برنامج خبيث يقوم بتسجيل أزرار لوحة المفاتيح ) ، أو يقوم بإستخراج ملفات الكوكيز التي تخزنها المواقع و بالتالي إختراق حسابك .